الرئيسية / ترفيه وألعاب / 10 ألعاب ممتعة على أندرويد ستجعلك أكثر ذكاءً

10 ألعاب ممتعة على أندرويد ستجعلك أكثر ذكاءً

تعتبر ألعاب الذكاء أو Mind Games من أفضل السبل لتمضية وقت فراغك، فبدلًا من إهدار الوقت في تصفح صفحة فيسبوك الرئيسية والتمرير لأسفل لساعات بدون هدف، أو حتى الركض وراء العملات في ألعاب مثل Subway Surfers وTemple Run – على الرغم أن من حقك تمامًا الاستمتاع بوقت فراغك لمجرد الاستمتاع فقط بالتأكيد – إلا أن هناك من يفضلون “الاستمتاع المفيد”.

وتوفر ألعاب الذكاء هذا الأمر حيث تقوم بقضاء وقت ممتع في حل الألغاز وتطوير مهاراتك العقلية مثل تنشيط الذاكرة وقابلية القيام بالمهام المتعددة وتحسين التركيز والانتباه وغيرها، وقد قمنا من قبل بطرح 10 تطبيقات ممتعة على آيفون ستجعلك أكثر ذكاءً والتي لاقت استحسانًا من القراء، لذلك فكرنا بطرح 10 تطبيقات أخرى ولكن هذه المرة لنظام تشغيل الهواتف الأكثر انتشارًا وهوأندرويد.

ربما تعرف بعضهم، وربما تعرفهم كلهم، وربما لا تعرف منهم شيئًا، ولكنني قد استمتعت بهم شخصيًا وقررت مشاركتهم معكم:

ملحوظة: اضغط على اسم التطبيق لتحميله من المتجر

Lumosity

lumosity

تطبيق قام بتصميمه مجموعة من علماء الأعصاب لتقوية الذاكرة والانتباه وأكثر. وبالتعاون مع مؤسسات متخصصة في دراسة الأعصاب، فإنهم يستخدمون الألعاب الموجودة بهذا التطبيق في أبحاثهم، وتم إدراجها في دراسات قام بها علماء بارزين حول العالم.

Flow Free

xLQXz

لعبة ألغاز تعتمد على اكتشافك لطريقة توصيل الألوان المتشابهة ببعضها وتغطية اللوحة كلها لتستطيع الفوز، ولكن صعوبتها تكمن في أن يتم ذلك دون مقاطعة الخطوط بعضها البعض. وتحتوي اللعبة على مئات المراحل الممتعة والتي تزداد صعوبة كلما تقدمت أكثر.

Unblock Me

Unblock_Me_FREE

هناك قطعة خشبية معينة، وهناك قطع خشبية أخرى تمنعها من الخروج ولها مسار محدد للحركة، تريد إخراج القطعة الخشبية الأولى خارج اللوحة ولعمل ذلك يتوجب عليك تحريك القطع الخشبية الأخرى في مساراتها بالطريقة الصحيحة لإيجاد الطريقة المناسبة لخروج القطعة الأولى، فهل تستطيع ذلك؟

Elevate – Brain Training

hqdefault

يحتوي التطبيق على أكثر من 25 لعبة تقوم بتطوير مهارات التحدث والتركيز وسرعة معالجة الأمور والذاكرة وحل المسائل الرياضية والاستماع والفهم، كل هذا وأكثر من خلال تمارين يومية على مدار الأسبوع تقوم بها، وهي للحق من أصعب الألعاب التي قمت بممارستها ولكنها ممتعة للغاية.

Sudoku Free

p52-001

لعبة سودوكو الغنية عن التعريف من أكثر ألعاب الذكاء المشهورة، حيث يتطلب منك ملء الخانات بالأرقام من 1 إلى 9 بحيث لا يحتوي الصف الواحد أو العمود الواحد على نفس الرقم متكررًا، يوجد 4 مستويات صعوبة في تلك اللعبة، فاختر ما تراه مناسبًا لقدرتك وقم بالحل الصحيح في أسرع وقت.

Mind Games

unnamed

مجموعة ألعاب تستند على مبادئ علم النفس المعرفي لمساعدتك على تمرين قدراتك العقلية المختلفة، كما في بعض الألعاب السابقة التي ذكرناها تقوم الألعاب بداخل هذا التطبيق بتطوير مهاراتك العقلية مثل الذاكرة والتركيز وسرعة الفهم وخلافه، وهي لعبة تستحق التجربة فعلًا وستدمنها إن داومت عليها لأيام قليلة.

Guess Up Emoji : Guess Emoji

Guess-the-emoji-level-22-4-Thumbs-Up-and-777

لعبة تخمين الأشياء عن طريق الرموز التعبيرية والوجوه Emoji، انتشرت تلك اللعبة هذه الأيام بالذات، فأجد الكثير من أصدقائي يقومون بلعبها، وقد لعبتها أنا أيضًا منذ فترة واستمتعت بها، فلكي تنتقل إلى المستوى القادم يجب عليك تخمين اسم الشيء حسب الرموز الموجودة أمامك وفي نطاق الحروف المتاحة، ربما يكون التخمين حرفي، أو ربما سيعتمد على الاستنتاج، انت ومهارتك وأحيانًا مساندة الأصدقاء هي ما قد يجعلك تصل لمستويات عالية باللعبة.

2048

maxresdefault

أحد الألعاب المسببة لإدمانها هي الأخرى، فعليك جمع الأرقام المتشابهة لتحصل على رقم واحد وهو ضعفهم، وذلك بترتيب 2، 4، 8، 16، 32، 64، 128، 256، 512، 1024، 2048… ثم يمكنك بعد ذلك مواصلة اللعب أو التوقف عند هذا الحد، والصعوبة تكمن في تحريك الأرقام لتستطيع ضمها على بعضها في أقل عدد من الحركات قبل أن تمتلئ جميع الخانات.

Best IQ Test

unnamed

هذه اللعبة بالذات تتحدى ذكائك لأنها ذات مستوى صعوبة عالية، ويجب عليك التمتع بمخيلة واسعة وتفكير عميق حتى تستطيع المواصلة بها، وتحتوي اللعبة على 60 لغز مقسم إلى 5 مراحل، وكل لغز من ال 60 ذو فكرة مختلفة تمامًا عما قبله، كما أن هناك مقياس لذكائك حسب اجاباتك.

Mahjong

unnamed (1)

لعبة صينية قديمة تعتمد فكرتها على حذف القطع المتاحة المتشابهة حتى تنتهي من كل القطع الموجودة على الطاولة، وهي تنمي لديك قوة الذاكرة والملاحظة لكي تستطيع تذكر أماكن القطع المتشابهة في أسرع وقت لتتحدى نفسك في الانتهاء من جميع القطع بأسرع مما انتهيت بها في السابق.

شاهد أيضاً

إطلاق “بلاي ستايشن” على الـ “آيفون” و”آيباد”

أطلقت شركة سوني اليابانية تطبيقاً جديداً يتيح لعاشقي “بلاي ستيشن” ممارسة ألعابهم المفضلة عبر أجهزة …