أخبار مؤقتة

برنامج الدورة العاشرة من الأمسيات الرمضانية بدار الثقافة الحسيمة

الدورة العاشرة من الأمسيات الرمضانية 2019
بدار الثقافة مولاي الحسن الحسيمة
ابتداء من الساعة العاشرة ليلا

بمناسبة شهر رمضان المبارك ، تنظم المديرية الإقليمية للثقافة بالحسيمة بشراكة مع جمعية ثفسوين للمسرح الأمازيغي الدورة العاشرة للأمسيات الرمضانية بدار الثقافة مولاي الحسن بالحسيمة، في الفترة الممتدة من 10 ماي 2019 إلى 27 منه و يتوزع برنامج الأمسيات الرمضانية على الشكل التالي :


ــ الجمعة 10 ماي 2019 : ندوة حول التراث والمواقع الأثرية بإقليم الحسيمة من تأطير المحاضران الأستاذ عبد الكريم صديق والأستاذ الباحث محمد لمرابطي من تنظيم المحافظة الجهوية للتراث بجهة طنجة تطوان الحسيمة وبتنسيق مع جمعية إذورار ناريف للثقافة والسياحة وبدعم من المديرية الإقليمية لوزراة الثقافة والاتصال – قطاع الثقافة بالحسيمة

ــ الأربعاء 15 ماي 2019: ــ ” ليلة البراعم 2 ” من تأطير وتنشيط جمعية الريف للسينما والتنشيط الثقافي بالحسيمة .

ــ الخميس 16 مـــاي 2019: ــ عرض مسرحية ” بلوكاج ” لفرقة أوراس للمسرح الأمازيغي بتنسيق مع جمعية تيفسوين للمسرح الأمازيغي
ــ الجمعة 17 ماي 2019 : ــ عرض مسرحية ” أنا وبناتي ” لفرقة مسرحMy B Art من الرباط إقتباس وإخراج دنيا بوطازوت

ــ الأحــد 19 ماي 2019 : ــ عرض مسرحية ” القسمة ” لفرقة إيسيل للمسرح من الرباط بتنسيق مع جمعية تيفسوين للمسرح الأمازيغي.


ــ الأربعاء 22 ماي 2019 : ــ عرض مسرحية “بولعيالات ” لفرقة أنفاس للفنون الدرامية من مراكش .

ــ الخميس 23 ماي2019: ــ أمسية شعرية فكاهية بمشاركة عدد من المبدعين والشعراء المحليين بمصاحبة في العزف بألة العود مولاي هشام لمغاري .

ــ الأحـــد 26 ماي 2019 : ــ عرض مسرحية ” أنداج ن تيموش ” لشركة نكور للفن.

ــ الإثنين 27 ماي 2019 : ــ اختتام الأمسيات الرمضانية : أمسية موسيقية من إحياء فرقة أجيال الريف من الحسيمة.

البرنامج الموازي بمدينتي ترجسيت و امزورن :

السبت 18 ماي 2019 : عرض مسرحية ” القسمة ” ، لفرقة إيسيل للمسرح من الرباط بتنسيق مع جمعية تيفسوين للمسرح الأمازيغي . بمدينة امزورن.

الاثنين 20 ماي 2019 : عرض مسرحية ” القسمة ” ، لفرقة إيسيل للمسرح من الرباط بتنسيق مع جمعية تيفسوين للمسرح الأمازيغي . بمدينة ترجيست.


في اطار الاستعدادات الجارية في هذه الاثناء لافتتاح الامسيات الرمضانية التي ستنطلق فعالياتها اليوم على الساعة العاشرة ليلا بندوة حول الثراث والمواقع الاثرية بإقليم الحسيمة

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى