منوعات
أخر الأخبار

أهم النصائح للإستعداد لشهر رمضان

يصاب الصائم في من شهر رمضان بالارهاق و الخمول و الكسل وخاصة في الأيام الأولى من رمضان، حيث تطرأ على الفرد حالات الاعياء و التعب نتيجة الإنسحاب المفاجئ الذي يتعرض له جسم الإنسان بسبب توقفه على إدمانه اليومي على الأطعمة و المشروبات التي تحتوي على الكافيين.

و يرتكب الصائم في شهر رمضان العديد من الممارسات اليومية الخاطئة تجنباً للجوع أو العطش، الأمر الذي يزيد من معاناته عند الصيام، وهناك العديد من النصائح التي يمكن القيام بها في شهر رمضان.

أهم النصائح للاستعداد لشهر رمضان:

  • تناول كيمات كافية من الماء من أولى النصائح للاستعداد لشهر رمضان هي بتناول كميات كافية من الماء بشكل يومي, حيث يشرب الكثير من الاشخاص الماء عند شعورهم بالعطش فقط، وهذا أمر خاطئ, إذ تتمثل القاعدة الطبية بحمل زجاجة ماء صغيرة في يدك أينما ذهبت, حتى لا يتسبب لك الجفاف بأي أذى.
  • التخفيف التدريجي لتناول المشروبات الغنية بالكافيين و يجب على الشخص أن يبدأ تدريجيا بتخفيف المشروبات التي يتناولها والتي تحتوي على الكافيين قبل شهر رمضان، على سبيل المثال على الشخص المدمن على الكافيين و الذي يتناول 4 أكواب من القهوة عليه أن يبدأ بتخفيف هذه الأكواب الأربع إلى ثلاث بشكل تدريجي، إلى أن يصل لتناول كوب واحد في اليوم.

إستبدال المشروبات التي تحتوي على الكافيين:

  • يجب على الشخص استبدال المشروبات التي تحتوي على الكافيين بالمشروبات الخالية من الكافيين بشكل تدريجي.
  • أما بالنسبة إلى الأشخاص المدخنين، فعليه أن يضع خطة من أجل التخلص نهائيا من التدخين رمضان فرصة ممتازة.

نصائح يجب القيام بها في شهر رمضان:

في شهر رمضان على الانسان أن يتناول حوالي لترين من الماء ما بين فترة الفطور و السحور ، هذا ويتوجب على الصائم الابتعاد عن تناول الأملاح نظرا لما يسببه الملح في حبس الماء مما يتسبب بالإعياء و التعب.

و كذلك ينصح بالحصول على قيلولة في أوقات النهار عند حلول شهر رمضان ، حيث تضفي القيلولة الراحة للجسم وخاصة لمن يقضون الليل في العبادة و الصلاة.

و يفضل السحور قبل حوالي ساعة من الآذان ، حيث أنه أفضل وقت لتناول السحور ، مع ضرورة الحرص على عدم تناول كميات من الماء دفعة واحدة قبل السحور.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock