الرئيسية / تكنلوجيا / أسرار واتساب لمحادثات أكثر سرية ومتعة

أسرار واتساب لمحادثات أكثر سرية ومتعة

إذا كنت ممن يقضون أغلب أوقاتهم على تطبيق التواصل الاجتماعي الشهير “واتساب” فأنت بالتأكيد في حاجة للتعرف على بعض أسرار هذا التطبيق، لمزيد من السرية والمتعة عند الدردشة مع أصدقائك عليه، وفي هذا التقرير سنعرض لكم بعض خواص واتساب التي ربما قد لا تكون معروفة لدى البعض، لكنها ستسهل عليهم الكثير من الأمور، وتتيح لهم مزيدًا من الخصوصية.

الرد على رسالة معينة

إذا كنت في مجموعة تضم عددًا كبيرًا من الأصدقاء، وأردت الرد على رسالة بعينها في المحادثة فكل ما عليك هو: الضغط لفترة طويلة على هذه الرسالة، ومن ثم الضغط على علامة السهم الذي يتجه ناحية اليسار أو كلمة Replay التي ستظهر بالأهلى، وسيتم تضمين الرسالة ضمن مربع مرفق به ردك عليها.

تفضيل الرسائل

هناك ميزة جديدة أتاحها واتساب لمستخدميه، وهي: تمييز الرسائل المفضلة بحيث يمكنك الرجوع إليها لاحقًا، فقط اضغط على الرسالة ضغطة مطولة، ثم ميزها بعلامة النجمة، وإذا أردت العودة إليها لاحقًا، اذهب إلى الإعدادات Settings واختار الرسائل المميزة بنجمة Starred messages.

تنسيق الخط

توجد مجموعة من الحيل التي يمكن عن طريقها تنسيق الخط خلال المحادثات على واتساب، فمثلًا إذا رغبت في الكتابة بخط عريض Bold عليك وضع علامة النجمة * قبل وبعد الكلمة أو الجملة كأن تكتب: *مرحبا*، أما إذا أردت إرسال جملة مائلة Italic فضع علامة _ قبل وبعد الجملة هكذا: _مرحبا_، ولكن إذا أردت أن يتوسط الجملة خط Strikethrough، اكتبها هكذا: ~مرحبا~.

من تحادث أكثر؟

إذا كانت لديك قائمة طويلة من الأصدقاء على تطبيق واتساب وترغب في معرفة أيهم تحادث أكثر فيمكنك ذلك بكل سهولة، إذا كنت من مستخدمي الآيفون، فقط اذهب لهذه الخيارات على الترتيب: إعدادات التطبيق، ثم الحساب، ثم استخدام البيانات Settings >> Account >> Storage Usage.

تعطيل الإخطارات

يمكنك أيضًا تعطيل الإخطارات التي تظهر عند تلقيك رسائل عبر واتساب، خاصة إذا كنت تخشى أن يقرأ أي من أصدقائك الرسائل الواردة لك أثناء استخدامه لهاتفك، عن طريق الذهاب إلى الإعدادات، ثم الإخطارات، ثم تعطيل المعاينة Settings >> Notification، وذلك لمستخدمي آيفون، أو Settings >>Whatsapp>> Notifications لمستخدمي الهواتف الأخرى التي تعمل بنظام آندرويد.

إخفاء آخر ظهور

وهى ميزة غير رائجة، رغم حاجة الكثيرين لها، حيث يتيح لك واتساب إمكانية إخفاء آخر ظهور لك، وقراءة الرسائل على التطبيق دون أن يعلم الطرف الآخر، بالذهاب إلى الإعدادات ثم الحساب، وبعدها الخصوصية وضبط خيار آخر ظهور Settings >> Account >> Privacy >> Last seen بحيث يظهر لكافة المستخدمين أو جهات الاتصال لديك فقط أو لا يظهر لأي شخص.

شاهد أيضاً

دراسة – الهواتف الذكية تمنعك من الحصول على نوم صحي هادئ

نسعى لإفادتكم بكل ما يسهل عليكم استخدام التقنية خلال يومكم وليلتكم، حتى يتم الاستفادة من …